Sunday, April 16, 2023

Manual for installation, operation and maintenance of fire pumps

 دليل التركيب والتشغيل والصيانة لمضخات الحريق 

مضخات الطرد المركزي لإطفاء الحريق المنفصلة
من سلسلة 9100 و8200 و8150 و8100 



جدول المحتويات

مقدمة

السلامة

التطبيقات

حدود التشغيل

التسليم والمناولة والتخزين

الوصف

التركيب

بدء التشغيل والتشغيل وإيقاف التشغيل

الصيانة

الخدمة

الكشف عن المشكلات وحلها

قطع الاستبدال

تفاصيل التصميم

صندوق الحشو

يحتوي صندوق الحشو على حلقات التغليف من الألياف الصناعية مشكلة بقوالب ومطلية بالجرافيت؛ وجلبة حشو من النوع المنفصل للسماح بإزالة مواد التغليف أو الوصولُ  إليها. يصنع مبيت صندوق الحشو  8100من الحديد الزهر وهو منفصل عن علبة المضخة. يتم ثقب مبيت صندوق الحشو وطرقه لتوصيلات التفريغ.

حلقات العلبة

ُتصنع حلقات العلبة من البرونز ويتم تركيبها بواسطة جهاز منع الدوران ويتم تصميمها لمنع التسرب عبر مكان تركيب الحلقة.

المحامل

المحامل من النوع الدائر المشحم بالزيت والذي تم اختياره لحمل الأحمال الشعاعية

والدفعية. يتم الاحتفاظ بالمحمل الخارجي للتعامل مع الدفع المحوري.

أماكن مبيت المحامل

يتم تثبيت أماكن مبيت المحامل بمسامير في المضخة وتوجه إلى المحاذاة الإيجابية للعنصر الدوار. توفر أماكن المبيت مكان ً ا مخصصا للمحمل الداخلي يسمح بحرية التمدد الحراري أثناء تثبيت المحمل (المحامل) الخارجي في مكانه وذلك لأخذ كل الأحمال الدفعية وترك العنصر الدوار في مكانه المحوري المناسب. يتم توفير فتحات لإضافة الشحم أو تفريغه.

العلبة

تصنع علبة المضخة من الحديد الزهر أو الحديد المطاوع، في تصميم حلزوني للشفطً  المزدوج منفصل محوريا ومزود بشفتين للشفط والتفريغ وأقدام رفع مسبوكة ومدمجة مع النصف السفلي للعلبة.

الدفاعة

ً الدفاعة من نوع الشفط المزدوج المغلق المصنوع من البرونز، والذي يعد متوازناً استاتيكي ً ا وهيدروليكيا. تثبت الدفاعة بإحكام إلى العمود بواسطة مفتاح موضوع عند جلبات العمود ومثبت في مكانه بواسطة صواميل القفل الخاصة بجلبة العمود.

العمود

ُيصنع العمود من حديد  1045أو  ً 4140وفقا للمعهد الوطني الأمريكي للمقاييس AISIوبحجم مناسب يتسع للتشغيل تحت حمل بالحد الأدنى من الانحراف.

جلبات العمود

ُتصنع جلبات العمود من البرونز وتحمي العمود من التلف ومن التعرض للسائل الذي تم ضخه. يتم تثبيت جلبات العمود في مكانها بواسطة صواميل برونزية ملولبة لجلبات العمود. يتم توفير حلقة دائرية أسفل الجلبة لمنع التسرب.

تحميل ملف

 دليل التركيب والتشغيل والصيانة لمضخات الحريق 

No comments:

Post a Comment

DMCA

Disclaimer for MEP Engineering Café (“MEP Engineering Café”) respects the intellectual property rights of others and expects its users to do the same. In accordance with the Digital Millennium Copyright Act of 1998, the text of which may be found on the U.S. Copyright Office website at http://www.copyright.gov/legislation/dmca.pdf, MEP Engineering Café will respond expeditiously to claims of copyright infringement committed using the MEP Engineering Café service and/or the MEP Engineering Café website.




DMCA.com Protection Status

Social Media

Find your book

Featured Post

 piping joints handbook Piping Joints Handbook Introduction This booklet has been written as an introduction to and a source of general info...